وزارة حقوق الإنسان تدين الإرهاب الحوثي على المدنيين في تعز والضالع

🔸 التفاصيل 🔸



سبتمبر نت/ عدن

 

دانت وزارة حقوق الإنسان الإرهاب الحوثي المستمر بحق المدنيين في محافظتي تعز والضالع، بعد ساعات من قصف المليشيا الحوثية حيّاً سكنياً في تعز، نتج عنه استشهاد وإصابة مدنيين جلهم من الأطفال.

 

وأوضح بيان لوزارة حقوق الإنسان أن مليشيا الحوثي أطلقت عصر اليوم الأحد قذائف هاون على حي المطار القديم (حارة الصيانة) غرب محافظة تعز، سقطت إحداها على أحد المنازل ونتج عنه استشهاد المواطن سهيم أحمد يحيى العامري (٣٢) عاما وإصابة ابنه الطفل سامي سهيم أحمد يحيى العامري (4) سنوات وإصابة طفل ثالث يدعى شريف أحمد يحيى العامري (عامين).

 

كما أوضح أنه سقطت قذيفة أخرى جوار أحد المنازل في نفس الحي، وتسببت في إصابة ثلاثة أطفال أثناء عودتهم من المدرسة ونتج عنه بتر رجلي الطفلين محمد ناصر فارع (10) سنوات وبدر ناصر المجنحي (8) سنوات وإصابة الطفل الثالث هاشم ناصر المجنحي (9) سنوات بشظايا متفرقه من جسمه.

 

ووفقاً للوزارة فإن الميليشيا لم تكتف بذلك، بل استهدف قناص تابع لها في منطقة الشقب بمديرية صبر في المحافظة ذاتها مواطناً نازحاً من محافظة إب، يدعى محمد عبدالرزاق عبدالله غالب (25) عاما بطلقة نارية أسفل بطنه، نقل على إثرها إلى المستشفى.

 

وقالت إن قناصاً حوثياً استهدف الأربعاء الماضي فتاة تدعى وداد محمد صالح البسيسي (18) عاماً بطلقة أصابتها في منطقة البطن واليد، وذلك أثناء تواجدها أمام منزلها في منطقة سليم غربي مديرية قعطبة شمال غرب محافظة الضالع وماتزال على إثرها في العناية المركزة بأحد المستشفيات وحالتها حرجة للغاية.

 

واعتبر البيان استمرار ميليشيات الحوثي بإطلاق الرصاص والقذائف على المدنيين واستهداف النساء والأطفال والمناطق المأهولة بالسكان جريمة حرب، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والأعراف الوطنية والدولية، وتجاهلاً واضحاً لكل المبادرات الدولية والإقليمية الرامية إلى إرساء السلام في بلادنا، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء هذه الجرائم والتعامل بحزم وجدية لردع الميليشيا الحوثية.

 

كما دعا البيان والهيئات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى إدانة هذه الجريمة واظهارها للرأي العام المحلي والدولي، من أجل محاسبة القتلة والمتورطين من قادة المليشيا.

ظهرت المقالة وزارة حقوق الإنسان تدين الإرهاب الحوثي على المدنيين في تعز والضالع أولاً على سبتمبر نت.



🔸الموقع 🔸


h3>تابع الأخبار على المنصات الاجتماعية


🔸تيليجرام 🔸 🔸واتساب🔸 🔸فيسبوك🔸 🔸يوتيوب🔸 🔸تويتر🔸 🔸تحميل التطبيق🔸


source https://alyemen-happy.blogspot.com/2022/10/blog-post_914.html

تعليقات

الأخبار الأكثر قراءة

بعث قائد محور البقع قائد الوية التوحيد اللواء / عبدالرحمن مجاهد اللوم الوادعي

صعدة.. قائد محور البقع اللواء عبدالرحمن اللوم يستقبل العميد الركن أحمد راشد الشهري قائد قوات خالد السعودية

بتكليف من وزارة الدفاع وقوات التحالف العربي وفد عسكري يزور قوات محور البقع وألوية التوحيد

مخطط لاغتيال محافظ شبوة وطائرة مسيرة تحلق فوق منزله الخميس 20 فبراير-شباط 2020

شاهد_بالفيديو أطقم وعربات مليشيات الحوثي تحترق تحت ضربات الابطال بارض المعركه بجبهة الرخيم غرب مارب

*ابن اللوم..* *ابن اليمن البار وحامي العقيدة*

صعدة.. محور البقع يصدر بيان لتوضيح ملابسات مقتل أحد منتسبيها

اللواء عبد الرحمن اللوم يزور جرحى قوات محور البقع والوية التوحيد ويشيد ببطولاتهم.. - المركز الإعلامي لقوات محور البقع والوية التوحيد

صدور قرار جمهوري بتعيين العميد عبدالرحمن مجاهد محمد الوادعي قائدا لمحور البقع قائدا للواء الخامس احتياط